اتصالات الدولية عبر الإنترنت بدون كمبيوتر

ما هو الاتصال الهاتفي IP وكيف يعمل

الملكية الفكرية الهاتفية هي التكنولوجيا التي تسمح لاستخدام الإنترنت أو اي شبكه IP أخرى لاجراء المكالمات الهاتفية الدولية والمسافات الطويلة وإرسال رسائل الفاكس في الوقت الحقيقي.

للتنظيم من هاتف اتصال علي [آيب-كمونيكايشن] استعملت التجهيز خاصه-بوابات ال [آيب-تلفون]. يجب ان تكون كل عبارة متصلة بخط مشترك للهاتف أو المقسم ، سيكون مستخدموه عبارة عن مشتركين في بوابه IP. اثنين من المشتركين من بوابات IP مختلفه ، مفصوله مسافة آلاف الكيلومترات ، يمكن التواصل في الوقت الحقيقي ، ودفع فقط لوقت الاتصال إلى شبكه الإنترنت IP. وبنجاح متساو ، يمكن أيضا استخدام بوابه الملكية الفكرية في شبكه LAN للشركات.

والمبدا العام لعمل بوابات الهاتف الخاصة بالهواتف الملكية الفكرية هو التالي: تقبل البوابة اشاره هاتفيه ، وتقوم بالضغط عليها بشكل كبير ، وتقسمها إلى رزم وترسلها عبر شبكه IP إلى وجهتها. يمكنك تعريف والاتصال بالعبارة باستخدام جدول توجيه يستند إلى ويب أو المستندة إلى Telnet. يمكنك تغيير/أضافه/أزاله عنوان IP في اي وقت.

مخطط عمل المهاتفة الملكية الفكرية

الطريقة الأكثر اقتصادا لتنظيم سعة PBX في الفروع (علي سبيل المثال ، اتصال المكتب المركزي مع المحلات التجارية) هو استخدام بوابات الملكية الفكرية. ويسمح هذا القرار برفض دفع خطوط المشتركين في الشبكة والحد فقط من الاتصال بالفرع للشبكة الخاصة بنقل البيانات. إذا كانت الفروع موجودة في مدن مختلفه ، فان تكلفه الاتصالات لمسافات طويلة تنخفض بشكل كبير.

طريقه أخرى لاستخدام بوابات IP للاتصال بشبكه من مشغلي الاتصالات الهاتفية IP. في هذه الحالة ، يمكنك اجراء مكالمات إلى اي أرقام هواتف PSTN. ستكون تكلفه النداء أرخص بكثير ، حيث ان التعريفات الجمركية الطويلة المسافة/الدولية لمشغلي الهواتف الملكية الفكرية اقل بكثير من التعريفات الجمركية لمشغلي الهاتف.