اتصالات الدولية عبر الإنترنت بدون كمبيوتر

المكونات الرئيسية للاتصال عبر بروتوكول الإنترنت

حارس البوابة هو جهاز إضافي متصل فقط بشبكه الاتصال الملكية الفكرية ويحمل كل منطق شبكه الاتصالات الهاتفية IP.
وظائف:
مصادقه المشترك والتخويل
توزيع المكالمات بين العبارات
الفوترة (كقاعده لا يحتوي علي برنامج الفوترة كامله ، ولكن فقط الواجهة المستندة إلى المعايير إلى أنظمه الفوترة لجهة خارجيه المهنية ، فضلا عن API لتطوير الفواتير الخاصة بالمشغل برنامج).
مطلوب البوابة علي اي شبكه الاتصالات الهاتفية IP التي تحتوي علي أكثر من عبارتين. في العبارات الاولي (في الإصدارات الاولي التي تستند إلى المضيف من ، فيينا ، وما إلى ذلك) ، تم تنفيذ وظائف حارس البوابة في شكلها البدائي من قبل البوابة نفسها. ومع تطور التكنولوجيا ونمو شبكات الاتصالات الهاتفية للملكية الفكرية ، وضعت وظائف برنامج البوابة في وحده منفصلة. علي الرغم من ان بعض الشركات المصنعة لبرنامج البوابة قد تكون فعليا علي نفس النظام مثل العبارة ، وهذا منطقيا وحده نمطيه مستقله

 

العبارة هي جهاز ضروري متصل بشبكه IP وشبكه الهاتف (PBX/PSTN).
وظائف:

استجابه لمكالمة PBX/PSTN المتصل
إنشاء اتصال ببوابه بعيده
تاسيس اتصال مع المشترك الذي يسمي PBX/PSTN
الضغط والخلط واستعاده الصوت (أو اشاره الفاكس)
التالي ، فان البوابة ، أو العبارة ، هي الجزء الأساسي والمتكامل لهندسه الاتصالات الهاتفية للملكية الفكرية التي تربط مباشره شبكه الهاتف بشبكه IP.
بوابات من مختلف الشركات المصنعة تختلف في طريقه الاتصال إلى شبكه الهاتف ، والقدرات ، ومنصة الاجهزه ، والترميز تنفيذها ، واجهه وغيرها من الخصائص. ولكن كل منهم أداء الوظائف المذكورة أعلاه ، والتي هي الاساسيه لتكنولوجيا المهاتفة الملكية الفكرية


الشاشة هي وحده اتصال IP اضافيه اختياريه للشبكة الهاتفية التي تتصل فقط بشبكه IP ، والتي يتم استخدامها لتكوين الاجهزه الأخرى ودعمها عن بعد في شبكات البوابة والمرسل.
وظائف:

واجهه للتكوين عن بعد عبر شبكه IP من المعلمات بوابه ومديري شبكه الاتصالات الهاتفية IP.
الشاشة هي أداه ملائمة لتكوين الشبكة وأدارتها. في العبارات الاولي ، تم استخدام تطبيقات الشبكة القياسية ، مثل pcAnywhere ، ببساطه. وفي وقت لاحق ، من أجل تحسين عمل الشركات المصنعة للمعدات الهاتفية الملكية الفكرية بدات في الإفراج عن التطبيقات الخاصة بهم لهذا الغرض. .